وزير الطاقة الجزائري يبحث بموسكو تعزيز التعاون الطاقوي مع روسيا

أجرى وزير الدولة، وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة الجزائريمحمد عرقاب، يوم الخميس بموسكو، محادثات مع وزير الطاقة الروسي سيرغي تسيفيليف، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات المحروقات والطاقة.
وشكل اللقاء، الذي يسبق انعقاد الدورة الثالثة عشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية، فرصة لاستعراض واقع التعاون القائم وآفاق تطويره، خاصة في مجالات النفط والغاز والاستثمار ونقل التكنولوجيا والتكوين.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن تطورات أسواق الطاقة العالمية، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول المنتجة بما يسهم في استقرار الأسواق وضمان أمن الطاقة وحماية مصالح المنتجين والمستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى