
الجزائر تستعد لإطلاق مصنع للهواتف الذكية بطاقة 6 آلاف جهاز يومياً
تستعد ولاية وهران الجزائرية لإطلاق مصنع متخصص في صناعة الهواتف الذكية بالمنطقة الصناعية السانية، بعد دخوله مرحلة الاستغلال الفعلي، بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 آلاف هاتف يومياً.
ووفق بيان لمصالح الولاية، عاين الوالي إبراهيم أوشان المشروع الذي يُنتظر أن يوفر 400 منصب شغل، ويساهم في تعزيز الإنتاج الوطني الجزائري وتطوير الصناعة الإلكترونية المحلية.
ويعتمد المصنع على التصنيع المحلي بنسبة 100 بالمائة، مع الاستفادة من نقل التكنولوجيا من إحدى كبرى الشركات الصينية، في خطوة تهدف إلى دعم القدرات الصناعية الوطنية وتقليص الاعتماد على الاستيراد.





