الجزائر والصين تتفقان على تعزيز الشراكة في قطاع المناجم والاستثمار

اتفق وزير المناجم والصناعات المنجمية الحزائري، مراد حنيفي، مع نائب المدير التنفيذي لمكتب اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية بجمهورية الصين الشعبية، هان وينشيو، على تعزيز التعاون الجزائري-الصيني في قطاع المناجم، مع التركيز على مجالات الجيولوجيا والتكوين والاستثمار.
وجاء ذلك خلال محادثات جرت بالجزائر بحضور سفير الصين وكاتبة الدولة المكلفة بالمناجم كريمة بكير، حيث أكد الجانبان إرادتهما المشتركة في الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجال المنجمي.
واستعرض حنيفي التوجهات الجديدة للسياسة الوطنية في قطاع المناجم، الهادفة إلى دعم التصنيع والتنويع الاقتصادي وتعزيز السيادة الاقتصادية، فيما بحث الطرفان سبل تطوير التعاون بين الهيئات الجيولوجية في البلدين وبرامج تكوين المهندسين الجزائريين بالشراكة مع المؤسسات الصينية.
من جانبه، أكد هان وينشيو استعداد بلاده لتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في المشاريع المنجمية والصناعية بالجزائر ذات القيمة المضافة العالية، كما سلم دعوة رسمية للوزير الجزائري للمشاركة في مواعيد دولية كبرى مخصصة لقطاع المناجم بالصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى