الجزائر والصين توسعان التعاون في الهيدروجين الأخضر وخفض الانبعاثات

أكد وزير الطاقة والمناجم الجزائري مراد عجال، توجه الجزائر نحو توسيع التعاون مع الصين للاستفادة من خبرتها في مجال تقليص البصمة الكربونية وتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر كبديل طاقوي مستقبلي.
وأوضح بيان للوزارة أن عجال شدد، خلال استقباله مسؤولين صينيين، على أهمية تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المشتركة، لاسيما المحطة الهجينة لتوليد الكهرباء بولاية تبسة ومشروع “بيرين”، اللذين تشرف على تنفيذهما شركات صينية.
ويأتي هذا التعاون في إطار جهود الجزائر لتعزيز التحول الطاقوي وتطوير مصادر الطاقة النظيفة، إلى جانب دعم الشراكات الدولية في المجالات التكنولوجية والبيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى