
وزير البريد والمواصلات الجزائري يأمر بتجميد صيانة شبكات الهاتف و يعزز التغطية الصيفية
ترأس وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجزائري، سيد علي زروقي، اجتماعاً تنسيقياً مع متعاملي الهاتف النقال وسلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية، خُصص لمتابعة جودة الخدمات وضمان استقرار الشبكات خلال موسم الصيف.
وأشاد الوزير بالجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمة، والتي ساهمت في ارتقاء الجزائر إلى المرتبة 64 عالمياً في تصنيف الإنترنت النقال، والتحاق مدينة الجزائر بقائمة أفضل 50 مدينة عالمياً من حيث الأداء وسرعة التدفق.
وأمر زروقي بتجميد عمليات الصيانة والتحديثات على الشبكات خلال الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 5 جويلية، تزامناً مع الاستحقاق الانتخابي، مع الدعوة إلى تعزيز التنسيق التقني واليقظة التشغيلية لضمان استمرارية الخدمة.
كما تم استعراض خطة موسم الاصطياف، التي تتضمن نشر وتدعيم أكثر من 300 موقع لشبكات الهاتف النقال عبر 14 ولاية ساحلية، بهدف تحسين التغطية واستيعاب الارتفاع المتوقع في الطلب على خدمات الاتصالات والبيانات.
وأكد الوزير مواصلة تنفيذ برامج التغطية بالخدمة الشاملة، من خلال استكمال تغطية 1400 منطقة سكنية، والتحضير لإطلاق برنامج جديد يشمل 3000 منطقة إضافية خلال السداسي الثاني من سنة 2026.





