عرقاب يؤكد من موسكو التزام الجزائر بأهداف وتحالف “أوبك+”

جدّد وزير الدولة، وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة الجزائري محمد عرقاب، يوم الخميس بموسكو، تأكيد التزام الجزائر بمبادئ التعاون والتنسيق داخل تحالف “أوبك+”، خلال محادثات موسعة مع نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بالطاقة ألكسندر نوفاك.
وأكد عرقاب تمسك الجزائر بالأهداف المشتركة الرامية إلى الحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية، مشيراً إلى دورها الفاعل في دعم التوافقات التي تخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.
وشدد الجانبان على أهمية الالتزام الجماعي بالتعهدات المتفق عليها ضمن إطار “أوبك+”، بما يساهم في استقرار السوق النفطية العالمية وتعزيز مناخ الاستثمار في قطاع الطاقة. كما أكدا دعمهما لجهود منظمة “أوبك” والدول المشاركة في إعلان التعاون من أجل تعزيز أمن الطاقة وضمان استدامة الإمدادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى