دمشق تبدأ محاكمة وسيم الأسد بتهمة الاتجار بمخدرات الكبتاغون

بدأت محكمة الجنايات الرابعة في دمشق، اليوم ، أولى جلسات محاكمة وسيم الأسد، ابن عم الرئيس المخلوع بشار الأسد، الذي يواجه تهماً بالاتجار بالمخدرات وارتكاب جرائم عدة خلال فترة النظام السوري السابق، وفق وكالة الأنباء السورية “سانا” .

وأوضحت الوكالة أن وسيم الأسد، الذي يُعد من أبرز المتهمين بتهريب مخدرات الكبتاغون لدول الجوار، يخضع لعقوبات أمريكية وأوروبية، وقد أوقفته السلطات السورية في 21 يونيو/حزيران 2025 ضمن حملات ملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم خلال عهد النظام السابق .

وتأتي هذه المحاكمة في إطار جهود السلطات السورية الجديدة لتقديم رموز النظام السابق إلى العدالة، حيث تعقد محاكمات غيابية وحضورية بحق شخصيات بارزة، بينها محاكمة بشار الأسد غيابياً، ومثول عاطف نجيب وغيره من المسؤولين السابقين أمام القضاء، بتهم تتعلق بارتكاب جرائم وانتهاكات خلال عقود حكم عائلة الأسد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى