
عُمان وإيران تتفقان على فريق عمل مشترك لبحث إدارة الملاحة في مضيق هرمز
اتفقت سلطنة عُمان وإيران، الثلاثاء، على تشكيل فريق عمل مشترك لمواصلة الحوار بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الإدارة المستقبلية للملاحة في مضيق هرمز والخدمات المرتبطة بها.
وجاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب مباحثات عُقدت في العاصمة مسقط، خلال زيارة محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإيراني، وعباس عراقجي إلى السلطنة.
وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار عبر فريق العمل المشترك بين وزارتي خارجية البلدين، على أن يشمل ذلك بحث الخدمات المقدّمة للملاحة في المضيق والتكاليف المرتبطة بها، وفق المعايير الدولية.
وتأتي هذه الخطوة في ظل الأهمية الاستراتيجية لمضيق هرمز كممر حيوي للتجارة العالمية، ما يعزز أهمية التنسيق الإقليمي لضمان أمن واستقرار حركة الملاحة فيه.





