
الوزير الاول الجزائري : مكافحة المخدرات رهان وطني لحماية الأمن والتنمية
أكد الوزير الأول الجزائري سيفي غريب، خلال إشرافه على إحياء اليوم الدولي لمكافحة المخدرات، أن هذه المناسبة تمثل محطة وطنية ودولية للوقوف أمام آفة تتجاوز مخاطرها الصحة العمومية لتطال أمن الدول وتماسك المجتمعات ومقومات التنمية المستدامة.
وأوضح الوزير الأول الجزائري أن المخدرات تستنزف الطاقات البشرية وتهدد مستقبل الأجيال، ما يجعل مكافحتها واجباً وطنياً يستدعي تعبئة جميع الإمكانات وتنسيق جهود مختلف الفاعلين.
وأشار إلى أن مرور سنة على دخول الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية (2025-2029) حيز التنفيذ يعكس تبني الجزائر مقاربة شاملة تقوم على التنسيق بين القطاعات والمؤسسات، بهدف معالجة أسباب الظاهرة وتعزيز آليات الوقاية والتكفل والمكافحة.
وأضاف أن هذا المسعى يندرج ضمن تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامية إلى تعزيز المنظومة الوطنية لمكافحة المخدرات، لاسيما بعد مراجعة الإطار التشريعي بما يتماشى مع تطور الأساليب الإجرامية والالتزامات الإقليمية والدولية.




