روبيو: واشنطن ترفض أي خطوة تهدد استقرار الخليج وتراقب مضيق هرمز

أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن الولايات المتحدة لن تتخذ أي قرارات من شأنها تقويض استقرار حلفائها في منطقة الخليج، مشيراً إلى متابعة بلاده المستمرة لحركة الملاحة في مضيق هرمز، ومشدداً على أن أي تعطيل لعبور السفن سيُعد انتهاكاً للاتفاقات القائمة. كما نقل عن العمانيين رفضهم فرض رسوم على عبور السفن في المضيق.

وأوضح روبيو أن مذكرة التفاهم مع #إيران لا تمثل اتفاقاً نهائياً، بل تشكل إطاراً عاماً للمفاوضات، معرباً عن أمله في البناء على التقدم المحقق في المحادثات بين #لبنان وإسرائيل، ومؤكداً انفتاح واشنطن على التوصل إلى اتفاق جيد إذا أبدت طهران جدية في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى