
تحركات أمريكية لتقليص وجود طائرات التزود بالوقود في مطار بن غوريون
أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الولايات المتحدة بدأت بإخلاء 28 طائرة مخصصة للتزود بالوقود من مطار بن غوريون، استجابةً لمخاوف إسرائيلية من تأثير هذا الانتشار على حركة الطيران المدني، خاصة مع اقتراب موسم الصيف، فيما تطالب تل أبيب بإخراج نحو 20 طائرة إضافية لتخفيف الضغط على المطار.
وتُظهر المعطيات أن عدد الطائرات الأمريكية في المطار بلغ سابقاً 72 طائرة، بحسب رسالة وزيرة المواصلات ميري ريغيف إلى بنيامين نتنياهو، ما يشكل أكثر من نصف القدرة الاستيعابية للمواقف، وهو ما يسلط الضوء على التحدي بين الاستخدام العسكري المكثف والحاجة للحفاظ على انسيابية الرحلات المدنية.





